المنتخب المغربي " أقل من 23 سنة" يكتب التاريخ ببلوغه "أولمبياد باريس" وتأهله لنهائي بعد تغلبه على مالي


 انتهت مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية "المغرب 2023" بين المغرب ومالي بالتعادل (2-2) بعد التنظيم والوقت الإضافي ، ضمن المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما مكانا في أولمبياد "باريس 2024" بفوزه. مالي بركلات الترجيح.

حقق المنتخب المغربي انتصارين عندما تأهل للأولمبياد بعد 11 عاما من الغياب وحصل على مكان في نهائي المسابقة القارية (منذ نسخة لندن 2012).

وتعرض دفاع مالي ، الذي كان أكثر منطقية وتنظيمًا على أرض الملعب ، لضغوط شديدة من المنتخب المغربي في بداية المباراة حيث حاولوا تجاوزهم والتسجيل.


نفذ إسماعيل الشيباري وبلال الخانوس جملة فنية سمحت للفريق المغربي بكسر تماسك خصمه قبل أن يضع الأخير على طبق ذهبي لزكريا الوحيدي الذي تمكن من التسجيل بتسديدة متقنة. (D14 ').

ناقش المنتخب المغربي ضغوط نظيره المالي بحكمة كبيرة ، ومن خلال بعض الهجمات التي حاول فيها مفاجأة خصمه ، كان أبرزها تسديدة يانيس بكراوي ، تراجع الإيقاع بشكل كبير بعد هدف التقدم.


حاول الفريق المالي الزحف نحو مناطق المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، لكن كان هناك خطر ضئيل ، لذا كان تقدم "الأشبال" بمثابة ختام الفصل الأول للأمير مولاي عبد الله. مجمع الحوار الرياضي.

مارس الفريق المالي ضغوطًا شديدة على دفاع الأشبال في وقت مبكر من الشوط الثاني حيث قاتلوا بقوة للحفاظ على أرضهم والتقدم نتيجة لذلك.

في الدقائق الثلاثين الأولى ، حافظ المنتخب المغربي على إستراتيجيته الدفاعية "غير المبررة" قبل أن يدرك الهجوم الخطير بقيادة الشيباري والزلزولي ، والتي توجت بغياب الزلزولي بتسديدة تجاوزت الأخشاب الثلاثة.

وكما كان متوقعاً ، أدرك المنتخب المالي التعادل في الدقيقة 66 بالاستفادة من عرض "الأشبال". سدد مامادي ديامبو تسديدة متقنة أصابت علاء بلعروش في الزاوية اليمنى للمرمى.

بعد هدف المالين ، واجه المنتخب المغربي لحظات مليئة بالتحديات نتيجة الضغط الشديد من الأخير ، يأس "الأشبال" ، وفي بعض الأحيان سعيهم للتطور دون تغيير النتيجة من الفترة الأولى.

ولعبت الكتيبة المغربية بشكل أفضل في الشوط الإضافي الأول من المباراة حيث حاولت استعادة رباطة جأشها والاحتفاظ بالكرة بالاستفادة من السرعة الزلزولي والإسهامات الحماسية للبدلاء التي جلبها المدرب عصام الشاري.

وكان الفراج نتيجة لاستبدال رأسية الوزاني صاحب المكانة الجيدة في الشوط الإضافي الثاني ، الأمر الذي منح المنتخب المالي التقدم لأول مرة في الدقيقة 111. ثم أعاد يوسف مايغا التقدم للماليين في الدقيقة 117.

وابتسمت ابتسامة عريضة للمنتخب المغربي ، ومرت الكرة لتتأهل للبطولة ، حيث دخلت المباراة في ضربات الجزاء عقب انتهاء الوقت التنظيمي والوقت الإضافي بالتعادل (2-2).

ونتيجة لذلك ، حدد المنتخب المغربي موعدا لمباراة البطولة القارية ضد غريمه المصري. وتقام المباراة في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي يوم السبت الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش +1.