الأهلي يهزم الوداد في موقعة الذهاب.. وحسم لقب أبطال أفريقيا في المغرب

 

فاز الأهلي المصري على ضيفه الوداد الرياضي المغربي 2-1 اليوم الأحد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.




انهى الاهلي المصري المبارة التي جمعته مع الوداد البيضاوي بنتيجة 2 مقابل 1 في موقعة مشوقة، شهدت احتداما من كلا الجانبين.
وفي عدة محاولات من جانب الاهلي الذي ضغط على دفاع الوداد ،تمكن الاعب  الأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 45+3 من تسجيل الهدف الاول.

عزز محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 59 التقدم بهدف ثانٍ للفريق المصري في الشوط التاني، ولكن الوداد سجل هدفاً في الدقيقة 86 عن طريق البديل سيف الدين بوهرة.

قبل مباراة الإعادة ضد الوداد ، الذي يدربه البلجيكي سفين فاندنبروك ، يوم الأحد ، حقق الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر ، معركة حامية الوطيس.

دخل كولر وفاندنبروك في مبارزة تكتيكية واضحة للاستحواذ في بداية المباراة ، وحاول تاو الركض إلى اليمين لكن دفاع الوداد قطع التهديد. ثم حاول تاو مرة أخرى بتمريرة عميقة في دفاع الوداد ، وكاد أرسين زولا أن يخطئ باستخفاف فريقه ووضع الكرة في مرمى الوداد.

وأطلق الاهلي المصري تمريرات عرضية من تاو وبداية من الشحات ، لكن لم يكن هناك تهديد في مرمى الوداد رغم استئناف الأهلي لركلة جزاء عقب حسين الخريف. الشحات
بعد كرة طويلة في عمق الدفاع ، أوقف جبران محاولة الأهلي القريبة. ثم اعترض المعطي تمريرة عرضية من تاو ، وأخطأ سامبو في تسديدة بعيدة عن مرمى شوبرت.

أمسك المعطي تسديدة من الكهرباء ودفع الأهلي للدفاع بعيدًا عن كرة طويلة من جانب عطية الله بعد أن لعب الشحات كرة بينية إلى تاو ، ثم مرر تمريرة عرضية دفعها عامود بعيدًا.
وطالب الأهلي بضربة جزاء أخرى بعد سقوط حسين الشحات في منطقة الجزاء لكن الحكم أكد أيضا عدم وجود مخالفة. كان الحكم قد احتسب ركلة جزاء بسبب لمسة يد ضد سامبو ، لكنه اضطر إلى إلغائها بعد مراجعة تقنية الفيديو. ثم التقط شوبرت كرة عرضية للوداد.

بمجرد وصول كرة عميقة في الدفاع إلى الحسوني ، تصرف شوبرت باحتراف بعيدًا ليحفظ النتيجة المفاجئة للاعبي الوداد.
برأس بيرسي تاو كرة عرضية معقدة قدمها حسين الشحات داخل مرمى الوداد ليسجل هدف الأهلي في الدقيقة 45 + 3.

الأهلي كان يحرز تقدما حتى سدد شوبرت تسديدة قوية قرب نهاية الشوط الأول.

قام الوداد بمحاولات هجومية عنيفة في وقت مبكر من الشوط الثاني ، بما في ذلك رأسية من أملود ودعوات لركلة جزاء. عندما ارتطمت ضربة البداية التي قام بها متراجي بالقائم وارتطمت تسديدة كهربا بقفاز حارس الوداد ، واصل الوداد الضغط من أجل ركلة جزاء.
أدى خطأ فادح من قبل حارس المرمى المخلص إلى تسجيل كهربا للهدف الثاني. سدد الحسوني تسديدة ذكية داخل القائم مباشرة ، وسددها كهربا في الدقيقة 59 بعد أن مرر الشحات الكرة إليه.

ورد القائم بجهد محفوف بالمخاطر للوداد من المتراجي بعد أن أوقف الدفاع المغربي كرة عرضية من محمد هاني وأوقف حارس المرمى المخلص محاولة من الشحات. تصدى حارس الوداد جهد كهربا ، ثم ضم الوداد محمد أوناجم على حساب الخصم. حسوني
واصطدم الحارس شوبرت بتسديدة من أوناجيم بعد إهدار رأسية المنتخب المغربي وأخطأت القائم. لم يتمكن كهربا من الاستفادة من عرضية من معلول ، بينما أبعد الوداد سيف الدين البهرة من زهير المتراجي.

وحول سيف الدين بوهرة هدف الوداد في الدقيقة 86 بعد أن أرسل أملود عرضية لا تشوبها شائبة تمكن شوبرت من تصديها. بدلا من الكهرباء والشحات ، استخدم الأهلي ثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف. ثم سدد تاو تسديدة قوية من فوق العارضة وبعد أن سجل الوداد استعاد الأهلي الكرة.
وانتهت المباراة بفوز مبهج للمنتخب المصري عندما أبعد جبران عرضية أهلاوي وأوقف اللعب الرائع لأمين فرحان في الدفاع عرضية للفريق الأحمر.
بهذه النتيجة ،فالاهلي مطالب بتكرار الفوز ل الظفر باللقب خصوصا المبارة لن تكون سهلة امام أنصار الوداد في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.