هل وقع مبابي لريال مدريد؟

هل وقع مبابي لريال مدريد؟


 

كشفت تقارير إسبانية تفاصيل عقد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريال مدريد، في ظل إعلان اللاعب الفرنسي الرحيل عن باريس بنهاية الموسم الجاري.

وبالنظر إلى إعلان كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، فقد تسربت وسائل إعلام إسبانية حول شروط عقده مع ريال مدريد.

فبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مبابي وقع عقدا مع ريال مدريد حتى صيف 2029.

وقالت إن مبابي سيحصل على ما يتراوح بين 15 و20 مليون يورو سنويا في ريال مدريد بعد رفض الرئيس فلورنتينو بيريز تغيير جدول رواتب النادي الملكي من أجل دعم اللاعب الفرنسي.

وأوضحت أنه سيحصل على مكافأة توقيع أقل مما كان سيحصل عليه لو انضم إلى ريال مدريد في صيف 2022.

سيتم توزيع الحافز على مدى خمس سنوات، مما يجعل إجمالي مكافأة مبابي السنوية تزيد عن 50 مليون يورو.

وبحسب ما ورد كان خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي لريال مدريد، مسؤولاً عن توجيه المفاوضات، وتم الانتهاء منها في نهاية المطاف قبل أسبوعين.

وتم الكشف عن أنه في أوائل شهر يناير من العام الماضي، تواصل سانشيز مع ممثلي مبابي للاستفسار عن مدى جاهزية اللاعب للانضمام إلى ريال مدريد. وكان الرد إيجابيا، وتقرر تسوية جميع القضايا في فبراير.

لكن شبكة "ريليفو" الإسبانية كشفت أنه رغم أن اللاعب لم يكمل بعد عقود انتقاله مع ريال مدريد، إلا أن هناك بالفعل "اتفاق شفهي بين الطرفين".

وذكرت الشبكة الإسبانية: "هناك بعض التفاصيل التي يجب على مبابي ترتيبها أولا قبل التوقيع، أبرزها شروط رحيله عن باريس سان جيرمان".

وأوضحت أن مبابي تنازل عن جزء من مكافآت تجديد العقد مقابل موافقته على الرحيل عن باريس، ولا بد من التأكد من المبلغ الدقيق.

قبل التوقيع رسميًا، يقال إن مبابي ينتظر اتفاقًا بشأن حقوق الصورة في عقده مع ريال مدريد.