كرستيانو رونالدو يتوج النصر باللقب العربي على حساب الهلال



 حقق النصر فوزا مثيرا بنتيجة 2-1 على الهلال بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، فوز العالمي  بكأس الملك سلمان لأندية أبطال العرب مساء اليوم السبت بالطائف.

وسجل الدون هدفين للنصر في الشوط الإضافي الأول ، فيما سجل البرازيلي ميشال ديلجادو هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 51.

وحقق النصر أول بطولة في تاريخه من خلال مشاركته في البطولة العربية تحت ألقابها المختلفة ، فيما حقق رونالدو أول بطولة له منذ انتقاله إلى الميركاتو الشتاء الماضي مع المنتخب الأصفر.

تألق  العويس

كاد الضغط المبكر من الهلال أن يسجل الهدف الأول عندما سارت جهود روبن نيفيس الشاقة بعيداً عن القائم في الدقيقة الثالثة.

وهدد لاعب النصر فوفانا مرمى الهلال بضربة حرة في الدقيقة الثالثة عشر لكن حارس الأزرق محمد العويس تصدى لها بشجاعة وأرسلها إلى ركنية.

وتصدى العويس مرة أخرى ببراعة برأسية مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 19. بعد ذلك ، أطلق عبد الله الخيبري تسديدة قوية صدها حارس الهلال ، وسددها كوليبالي في الدقيقة 27.


كرة ضعيفة من بروزوفيتش ، الذي كان قد تلقى لتوه عرضية من ساديو ماني ، أمسكها العويس في الدقيقة 30 وتصدى لها الحارس بخبرة بعد أربع دقائق بتسديدة أخرى من تاليسكا. 

لدغات رونالد

 


بعد هجمة مرتدة جيدة التخطيط ، تمكن الهلال من تسجيل الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 51 عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو ، الذي تلقى تغذية من مالكولم.

واستأنف العويس لعبه المتقن في الدقيقة 60 من خلال إنقاذ هدف الهلال من تسديدة صاروخية من تاليسكا بعد أن أهدر تيليس ورونالدو محاولتهما الأولى.

حصل عبد الإله العمري ، مدافع النصر ، على بطاقة حمراء من الحكم رضوان جيد في الدقيقة 71 لتدخله مع جناح الهلال مالكولم أثناء تواجده بمفرده.

بعد عرضية رائعة من سلطان الغنام ، تمكن كريستيانو رونالدو للنصر من تغيير النتيجة في الدقيقة 74.

حيث أعاق مدافع النصر علي لقمي لاعب الهلال ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 76 ، منح الحكم رضوان جايد ركلة جزاء للهلال لكنه ألغاها فيما بعد لأن الفأرة تعثرت في طريقها.

ثم طرد نواف بوشال ، لاعب فريق النصر البديل ، من مقاعد البدلاء بسبب احتجاجه.

وسجل رونالدو نصر الهدف الثاني في الدقيقة 84 ، لكن الفار ألغاه بداعي التسلل ، مما اضطر الفريقين لركلات إضافية.

لدغة اللقب

واستبدل كاسترو مدرب النصر عبد الرحمن غريب بديلا لتاليسكا ، ودفع خورخي جيسوس من الهلال بالمهاجم عبد الله الحمدان بدلا من ميشال دلجادو.

لو لم يعترض علي البليحي من الهلال الكرة لكانت وصلت للمرمى. وبدلاً من ذلك ، سدد رونالدو الكرة ، وقام بتفريقها 

قبل أن تصل إلى الشبكة.

ومنح كريستيانو رونالدو التقدم للهلال في الدقيقة 98 بضربة رأس أصابت الحارس محمد العويس إثر تسديدة فوفانا المرتدة من العارضة.

وأثار الحكم غضبًا على مدرب النصر لويس كاسترو عندما أُقيل في الدقيقة 102.

إصابة قوية

بعد اصطدامه مع لاعب خط وسط الهلال محمد الجحفلي ، تعرض كريستيانو رونالدو لإصابة خطيرة. وخرج "دون" من الملعب متوجعا وحل محله علي الحسن في الدقيقة 115.

حقق العلمي أول بطولة عربية له عندما انتهت المباراة بفوز النصر 2-1 بعد عدة هجمات من كلا الفريقين.