المغرب يفتتح كأس أفريقيا تحت 23 بفوز مثير على غينيا



 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط ، انتصر المنتخب المغربي بشكل مثير على نظيره الغيني بنتيجة 2-1 ، من أجل تعادل الجولة الأولى من البطولة. مسابقات المجموعة الأولى لنسخة 2023 من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وجاءت المباراة الافتتاحية للبطولة في هذه المواجهة التي كان من المقرر أن تستمر من 24 يونيو إلى 8 يوليو. وكان أداء الفريق الغيني أفضل في فترة الافتتاح من المنتخب المغربي الذي افتقر إلى الإيقاع الهجومي اللازم.

مع الهدف الأول الذي سجله القاسم باه في الدقيقة (45 + 2) ، خفض المنتخب الغيني العارضة لأهداف المباراة والبطولة بأكملها ، ودخل الفريقان إلى غرف تبديل الملابس ردا على غينيا. تقدم غير متوقع.

لكن في الدقائق الثلاثين الأخيرة من المباراة ، أظهر المغرب وجهاً هجوماً جديداً. ورفع هدف عبد الصمد الجزاء من ركلة جزاء الزلزولي في الدقيقة 68 النتيجة إلى 1-1 لكن أصحاب الأرض أهدروا عدة فرص لتسجيل أهداف متتالية قبل ذلك الحين.

ومثلما بدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل 1-1 ، استخدم حكم الفيديو المساعد ، أو "VAR" ، من قبل حكم الساحة لتقييم "كرة يد على لاعب غيني" ومنح ركلة جزاء أخرى لـ المنتخب المغربي.

وفي الدقيقة (90 + 8) سجل الزلزولي ثاني ركلة جزاء ليمنح الفريق المغربي الصدارة وسط أجواء هستيرية في المدرجات.

فيما يمكن اعتباره "الهجمات الأخيرة للمباراة" ، لم يستسلم الفريق الغيني وسجل هدف التعادل (2-2) ، لكن الهدف ألغى لاحقا بسبب مخالفة لصالح الحارس المغربي علاء بلعروش. بعد أن استعرض حكم المباراة التسديدة بتقنية الفأرة. انتصر المغرب بنتيجة 2-1 ليحقق الفوز في المباراة.

وبهذا الختام ، تقدم المنتخب المغربي مؤقتا في ترتيب المجموعات برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة مباراة المجموعة الثانية التي ستقام مساء الأحد على نفس الملعب بين منتخبي غانا والكونغو.

كما ستقام مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية مساء الأحد. في المباراة الأولى ، ستلعب مصر مع النيجر ، بينما في الثانية ، ستلعب مالي مع الجابون.

ملخص المباراة: