برباعية قاسية .. السيتي يمحي شخصية البطل ويضرب موعدا مع الانتر في نهائي الأبطال

برباعية قاسية .. السيتي يمحي شخصية البطل في طريقه لنهائي الأبطال


بفوزه على ريال مدريد 4-0 على ملعب الاتحاد مساء الأربعاء ، قضى مانشستر سيتي على ريال مدريد كبطل وصعد إلى مباراة بطولة دوري أبطال أوروبا.

يستحق النجم البرتغالي برناردو سيلفا الفضل في هذا الانتصار بعد أن سجل هدفين للفريق في الدقيقتين 23 و 37. ثم أضاف مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو الهدف الثالث عن غير قصد في مرماه في الدقيقة 76 ، وأضافت البديلة جوليا ألفاريز الهدف الرابع في الدقيقة 90 + 1.

على ملعب سانتياغو برنابيو مساء الثلاثاء ، اختتمت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول ، تركيا ، مساء يوم 10 يونيو ، سيواجه مانشستر سيتي إنتر ميلان في مباراة البطولة.

وتمكن إيرلينج هالاند من تفادي حارس ريال مدريد تيبوت كورتوا بفضل تمريرة بينية من كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة السابعة ، لكن الدفاع اعترض الكرة أمام الشباك.

وأزال كورتوا بأعجوبة رأسية هالاند بعد تمريرة عرضية لجناح السيتي جاك غريليش في الدقيقة الثالثة عشرة ، مما منع الهدف من التسجيل.

وفي الدقيقة التاسعة عشر ، منح الحكم للسيتي ركلة حرة ، قام دي بروين بتحويلها إلى المرمى ، لكن كرته أخطأت القائم القريب.

في الدقيقة 21 ، تألق كورتوا مرة أخرى أمام هالاند بالطيران ليوقف رأسية المهاجم النرويجي المخادعة.

تمريرة بينية بارعة من De Bruyne إلى Bernardo Silva ، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء وخدع الحارس ، مما سمح لسيتي في النهاية بكسر التعادل السلبي في الدقيقة 23.

في الدقيقة 27 ، مرر جوندوجان إلى هالاند الذي سدد كرة ابتعدت قليلاً عن مرمى ريال بينما كان مانشستر سيتي مستعدًا لتسجيل هدفه الثاني.

في الدقيقة 35 ، استلم توني كروس الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية ارتطمت بالمرمى لمحاولة ريال مدريد الأولى.

عندما تصدى مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو لتسديدة جوندوجان بعد دقيقتين ، وصلت الكرة إلى الجناح البرتغالي سيلفا ، الذي سددها إلى المرمى ليسجل هدفه الثاني في المباراة.

مع بدء الشوط الثاني ، بدا مانشستر سيتي أكثر حذراً في أسلوب تعامله مع المباراة ، بينما حاول ريال مدريد السيطرة عليه لتعويض تباطؤه. ثم منح الحكم للفريق الملكي ركلة حرة نفذها المدافع ديفيد ألابا من فوق الحائط وأوقفها الحارس البرازيلي إيدرسون ببراعة في الدقيقة.

عندما هدأ الموقف ، قام كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، بأول تغيير له بتوجيهه للوكا مودريتش ليحل محل روديجر مع ألابا في الظهير الأيسر ، ليحول إدواردو كامافينجا إلى وسط الملعب.

لم يتمكن هالاند من تمرير عرضية دي بروين أمام المرمى في الدقيقة 66 حيث حافظ مانشستر سيتي على أسلوبه المتحفظ واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تمثل تهديدًا كبيرًا.

في الدقيقة 73 أضاع هالاند فرصة ذهبية بعد حصوله على تمريرة خلفية جميلة من جوندوجان. واجه كورتوا ، الذي أوقف محاولته بمهارة.



بعد أن تم استبدال توني كروس بماركو أسينسيو في تشكيلة ريال مدريد ، حاول ميليتاو إبعاد الكرة من أمام مرماه بعد ركلة حرة ، لكن بدلاً من ذلك أودع الكرة في شباكه. سمح هذا لمانشستر سيتي بتسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 76.

أهدر ريال مدريد فرصه في الفوز بالمباراة قبل 10 دقائق على النهاية دون إضافة لاعب آخر إلى خط المواجهة بسبب استبدالات لوكاس فاسكيز وداني سيبايوس وأوريلين تشواميني.

ظهر كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد في النهاية في الدقيقة 83 عندما أوقف إيدرسون تسديدته ، ثم عاد ليوقف محاولة سيبايوس بعد فترة وجيزة.

عندما جمع الكرة من البديل الآخر ، فيل فودين ، ليختار حارس المرمى ويضعها بمهارة في المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ، وضع البديل ألفاريز الثلج على كعكة ريال مدريد.